مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات في مملكة البحرين
صفحة 1 من اصل 1
مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات في مملكة البحرين
مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات في مملكة البحرين
بايتيك مركز تدريب معتمد من EASA 147، وحاصل على ترخيص رقم EASA.147.0002.
• مزود معترف به دوليا لخدمات التدريب على هندسة الطائرات.
• يوفر أفضل تدريب متميز لنضمن اكتساب طلابنا للمهارات التي يحتاجونها في عملهم في المستقبل
في العديد من الخطوط الجوية في المنطقة وفي أي مكان من العالم.
• لديهم أفضل المعلمين من حيث الخبرة والتأهيل الأكاديمي ليقدموا دوراتنا التدريبية المثيرة والمحفزة.
• يستعمل أكثر المنشآت والمعدات التدريبية تقدما من الناحية التكنولوجية.
تم تأسيس مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات (باتيك) في أبريل 2004 كمركز خاص للتدريب على هندسة صيانة الطائرات. ويعمل المركز تحت رعاية كاملة من خدمات مطار البحرين (باس) واكتسب سمعته الكبيرة في المقام الأول من خلال تراث التميز والمعايير العالمية التي يتميز بها المركز.
ويفخر المركز بحق بتراثه ويعتز بتقاليده وتاريخه الناجح في توفير خدماته لأكبر الخطوط الجوية العالمية. وبالنسبة لمركز باس لتدريب هندسة الطائرات يعتبر هذا هو الأساس الصلب لعملياته التدريبية اليوم.
يهدف مركز باس للتدريب على هندسة الطيران إلى توفير أفضل تجربة تعليمية للطلاب من خلال برنامج تدريبي يتميز بالتحفيز الكامل والتوازن التام.
وتأخذ ورشة عمل التدريب على الطيران على عاتقها الالتزام بأرفع معايير التميز باستخدام أكثر منشآت ومعدات التدريب تطورا تحت توجيه مدربين مؤهلين تأهيلا رفيعا.
ومركز باس للتدريب على هندسة الطيران مركز معتمد دوليا ومعترف به في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
مركز باس للتدريب على هندسة الطيران مركز معتمد من قبل أبرز مؤسسات الاعتماد على مستوى العالم.
أما بايتيك فهو معتمد من قبل الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (إيسا) وحاصل على شهادة إيسا 147.0002.
تتميز البحرين مع أستراليا والولايات المتحدة بأنها الدول الثلاث الأبرز التي حصلت على اعتماد كمراكز تدريبية معتمدة من قبل إيسا.وتعد وكالة إيسا قلب استراتيجية الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران. ورسالة إيسا هي ترويج أعلى المعايير المشتركة للسلامة والحماية البيئية في مجال الطيران المدني.
يدير مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات أكثر مراكز التدريب على الطيران تخصصا في المملكة.يتعلم الطلاب حرفتهم في مجمع باس الهندسي الموجود داخل مطار البحرين الدولي. ويكتسب الطلاب نظرة ثاقبة ويشاركوا خبراتهم مع زملائهم في الدورة في هذه البيئة التعليمية المثيرة والمحفزة للغاية. يجمع برنامج التدريب بين الجوانب العملية والنظرية لمباديء هندسة الطيران. والبرنامج مصمم بحيث يوفر تدريبا وتعليما ذا طابع شخصي أكبر، عن طريق وجود 25 طالبا في كل فصل كحد أقصى.
خطة التدريس
ايسا66
السنة الأولى:
إنجليزية الطيران
الرياضيات
الفيزياء
أساسيات الكهرباء
التدريب على مهارات الورشة العملية
تدريب عملي على الطائرات بإشراف
التقنيات الرقمية
المواد والأجهزة
ممارسات الصيانة
أساسيات ديناميكيات الهواء
العوامل البشرية
تشريعات الطيران
________________________________________
السنة الثانية:
ديناميكيات الهواء لطائرة التوربين/ المكبس
الهياكل والنظم
التدريب على مهارات الورشة العملية
تدريب عملي على الطائرات بإشراف
ديناميكيات الهواء
الأجهزة الدقيقة الخاصة بالمحرك
محركات توربين الغاز
المراوح
________________________________________
السنة الثالثة:
ديناميكيات الهواء للطائرة
أجهزة المحرك الدقيقة
محركات توربين الغاز
المراوح
تدريب عملي على الطائرات بإشراف
________________________________________
السنة الرابعة:
التدريب على أنواع الطائرات
تدريب عملي على الطائرات بإشراف
أنواع الدورات
إيسا القسم 17:
إيرباص: A340 CFM 56 B1
إيرباص: A330 RR RB2 11 Trent B1
إيرباص: A318/A319/A320/A321 CFM 56 B1
إيباص: A319/A320/A321 V2500 B1
بوينج: B727 B1 PW JT8D B1
إيرباص: A340 CFM 56 B2
إيرباص: A330 RR RB2 11 Trent B2
________________________________________
(تابع) إيسا قسم 145:
A310/A300-600 (CF6-802 & PW4000)
A318/A319/A320/A321 (CFM56 & V2500)
A330/A340 (CFM56 & Trent 700)
B737 NG & Classic (CFM56)
B727 (PW JT8D)
العوامل البشرية في صيانة الطائرات
الطيران بالانجيليزية
يختص بايتيك بتدريب مهندسي وميكانيكيي الطائرات على الإنجليزية التي يحتاجونها للعمل بفعالية في صناعة الطيران.
"الإنجليزية للطيران" (AE) هي سلسلة من الدورات مصممة خصيصا لطلاب هندسة الطائرات. وتهدف هذه السلسة إلى تزويدهم بأساسيات اللغة التقنية اللازمة لبلوغ مستوى معين من الإلمام والطلاقة في المهارات اللغوية المطلوبة في الميدان.
وتتألف هذه السلسة من أربع وحدات، هي :
1 -- مفاهيم أساسية
2 -- الانجليزية في الورشة
3 -- التأسيس
4 -- كتابة المقالات
وتشمل الوحدات مصطلحات تقنية خاصة بالطيران باللغة الإنجليزية؛ بالإضافة إلى استخدام اللغة الإنجليزية كلغة في العمل. وقد صممت كل وحدة باستخدام موضوعات تتعلق بالهندسة والطيران، اعتمادا على نظم وأدلة حقيقية خاصة بهندسة الطيران. وهي تعد الطلاب للعديد من السيناريوهات الهندسية الموجودة في عالم الطيران اليوم.
الحرم الجامعي
يتم باستمرار تحسين وتحديث منشآت مركز باس للتدريب على هندسة الطيران ، للتقيد بالمعايير الدولية الخاصة بمراكز التدريب.
ويفخر المركز بامتلاكه الموارد التالية من الدرجة الأولى:
الحرم الجامعي:
يقع مركز باس للتدريب على هندسة الطيران في مكان ملائم داخل مجمع باس الهندسي في مطار البحرين الدولي.
الفصول:
يضم المركز منشأة إدارية و 10 فصول تستوعب 200 طالبا.
وسائل التدريب المساعدة:
تم تحديث وسائل التدريب المساعدة تحديثا شاملاً لضمان تقديم المحاضرات على الوجه الأفضل. ويوفر البرنامج أدلة تدريبية وكتبا ومعدات وقرطاسية.
ومن الوسائل التقنية المساعدة جهاز الإسقاط لعرض الشرائح والأفلام؛ معدات صوتية وفيديو كاملة؛ كاميرات؛ قارئة/طابعة ميكروفيلمية وحاسبات آلية. كما توجد مكتبة مجهزة بالكامل توفر مجموعة كاملة من المواد التعليمية والعديد من خدمات المراجع العلمية. كما يتوفر للطلاب الحاسبات الآلية وتسهيلات الإنترنت.
الورشة:
بصرف النظر عن المنشآت التي ذكرناها، يحظى الطلاب بميزة الدخول إلى المجمع الهندسي بمطار البحرين الدولي ومنشأة الورشة التابعة له حيث يستطيعون الحصول على خبرة هندسية مباشرة ذات قيمة عالية في بيئة عمل آمنة.
المقصف وساحة انتظار السيارات:
كما يتوفر مقصف وساحة لانتظار السيارات.
أعضاء هيئة التدريس والموظفين
يلعب المدرسون والعاملون في مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات دورا متكاملا في النجاح المهني لمركز التدريب
ومنهم خبراء صناعيون لديهم خبرة كافية بالطيران كما أنهم مؤهلون أكاديميا وحاصلون على شهادة البكالوريوس. ومن خلال خبرتهم وقاعدتهم المعرفية المشهود لها في مختلف مجالات هندسة الطائرات، وفر المدرسون للطلاب الخدمات الأكاديمية والخدمات المتعلقة بالدعم
القبول والتسجيل
فيما يلي إرشادات وشروط القبول في مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات:
الشروط الأساسية:
• شهادة الثانوية العامة.
• الحصول على معدل تخرج لا يقل عن 75 % كحد أدنى، مع الحصول على 80% على الأقل في الفيزياء والرياضيات واللغة الإنجليزية.
• شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة المتخرج منها.
شروط إضافية:
• ما يفيد تحقيق إنجاز استثنائي أو قدرة أو إنجاز شخصي لا يعكسه السجل الدراسي أو درجات الاختبار القياسي.
• المشاركة في أنشطة خارج المنهج الدراسي (مثل الرياضات المختلفة والأنشطة الاجتماعية وغيرها من البرامج).
• ما يفيد تمتع المتقدم بموهبة أو قدرة استثنائية في الهندسة أو الأداء الفني أو العلمي أو الريادي أو الرياضي (ألعاب القوى).
• مشاركة متميزة في المدرسة أو المجتمع.
• خبرة عملية، بأجر أو بدون.
• مواظبة أحد أفراد الأسرة في بايتيك أو العمل بها.
• ما يفيد وجود حافز أو نضج أو مسئولية استثنائية.
• أية عوامل مساعدة.
شروط أخرى:
• البطاقة السكانية الأصلية CPR وجواز السفر (لغير البحرينيين).
• الشهادات الدراسية +2 أو 12 أو ما يعادلها.
• 6 صورة حديثة مقاس جواز السفر.
مهم: للحصول على رعاية مجلس التنمية الاقتصادية أو صندوق العمل أو غيرها من المنظمات غير الحكومية، لابد أن يستوفي الطالب كافة الشروط أولا ثم يمر خلال إجراءات التأهيل للمؤسسة الراعية قبل تسليم المستندات المطلوبة أعلاه.
للحصول على رعاية شركة باس لابد أن يستوفي الطالب كافة العوامل الأساسية المذكورة أعلاه وأن يملأ استمارة ترشيح (No. 04/T/F004.1) من جانب الجهة المرشحة (أحد أفراد الأسرة العاملين في باس) أو رئيس القسم (إذا كان المرشح هو الموظف) قبل تسليم المستندات المطلوبة أعلاه.
بالنسبة للتكاليف:
مدة الدراسة 4 سنوات
2 نظري
2 عملي
في دفعتي كانت الرسوم 4000 ديناربحريني كل سنة لمدة 4 سنوات
واهمة اللي يتكفلون بفترة التدريب
لكن حاليا
مدة الدراسة كذلك 4 سنوات
2 نظري
2 عملي
ولكن الرسوم تدفع لمدة سنتين فقط
ورسوم كل سنة 6000 دينار بحريني
والمعهد لايتكفل بالطالب في فترة التدريب
يعني الطالب لازم بنفسة يدور المكان اللي يتدرب فيه عشان يكمل الساعات المقررة عليه ويحصل على الليسن
بالنسبة للامتحانات:
اغلب الامتحانات الاختيار متعدد
ويعتمد على حسب الماده
وحسب التخصص سوى B1 or B2
طبعا B2 اهمة دايما اكثر اسئلة من الباقي
وفي بعض الامتحانات فيها assay تقريبا 3 مواد
ودرجة النجاح 75
بايتيك مركز تدريب معتمد من EASA 147، وحاصل على ترخيص رقم EASA.147.0002.
• مزود معترف به دوليا لخدمات التدريب على هندسة الطائرات.
• يوفر أفضل تدريب متميز لنضمن اكتساب طلابنا للمهارات التي يحتاجونها في عملهم في المستقبل
في العديد من الخطوط الجوية في المنطقة وفي أي مكان من العالم.
• لديهم أفضل المعلمين من حيث الخبرة والتأهيل الأكاديمي ليقدموا دوراتنا التدريبية المثيرة والمحفزة.
• يستعمل أكثر المنشآت والمعدات التدريبية تقدما من الناحية التكنولوجية.
تم تأسيس مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات (باتيك) في أبريل 2004 كمركز خاص للتدريب على هندسة صيانة الطائرات. ويعمل المركز تحت رعاية كاملة من خدمات مطار البحرين (باس) واكتسب سمعته الكبيرة في المقام الأول من خلال تراث التميز والمعايير العالمية التي يتميز بها المركز.
ويفخر المركز بحق بتراثه ويعتز بتقاليده وتاريخه الناجح في توفير خدماته لأكبر الخطوط الجوية العالمية. وبالنسبة لمركز باس لتدريب هندسة الطائرات يعتبر هذا هو الأساس الصلب لعملياته التدريبية اليوم.
يهدف مركز باس للتدريب على هندسة الطيران إلى توفير أفضل تجربة تعليمية للطلاب من خلال برنامج تدريبي يتميز بالتحفيز الكامل والتوازن التام.
وتأخذ ورشة عمل التدريب على الطيران على عاتقها الالتزام بأرفع معايير التميز باستخدام أكثر منشآت ومعدات التدريب تطورا تحت توجيه مدربين مؤهلين تأهيلا رفيعا.
ومركز باس للتدريب على هندسة الطيران مركز معتمد دوليا ومعترف به في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
مركز باس للتدريب على هندسة الطيران مركز معتمد من قبل أبرز مؤسسات الاعتماد على مستوى العالم.
أما بايتيك فهو معتمد من قبل الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (إيسا) وحاصل على شهادة إيسا 147.0002.
تتميز البحرين مع أستراليا والولايات المتحدة بأنها الدول الثلاث الأبرز التي حصلت على اعتماد كمراكز تدريبية معتمدة من قبل إيسا.وتعد وكالة إيسا قلب استراتيجية الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران. ورسالة إيسا هي ترويج أعلى المعايير المشتركة للسلامة والحماية البيئية في مجال الطيران المدني.
يدير مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات أكثر مراكز التدريب على الطيران تخصصا في المملكة.يتعلم الطلاب حرفتهم في مجمع باس الهندسي الموجود داخل مطار البحرين الدولي. ويكتسب الطلاب نظرة ثاقبة ويشاركوا خبراتهم مع زملائهم في الدورة في هذه البيئة التعليمية المثيرة والمحفزة للغاية. يجمع برنامج التدريب بين الجوانب العملية والنظرية لمباديء هندسة الطيران. والبرنامج مصمم بحيث يوفر تدريبا وتعليما ذا طابع شخصي أكبر، عن طريق وجود 25 طالبا في كل فصل كحد أقصى.
خطة التدريس
ايسا66
السنة الأولى:
إنجليزية الطيران
الرياضيات
الفيزياء
أساسيات الكهرباء
التدريب على مهارات الورشة العملية
تدريب عملي على الطائرات بإشراف
التقنيات الرقمية
المواد والأجهزة
ممارسات الصيانة
أساسيات ديناميكيات الهواء
العوامل البشرية
تشريعات الطيران
________________________________________
السنة الثانية:
ديناميكيات الهواء لطائرة التوربين/ المكبس
الهياكل والنظم
التدريب على مهارات الورشة العملية
تدريب عملي على الطائرات بإشراف
ديناميكيات الهواء
الأجهزة الدقيقة الخاصة بالمحرك
محركات توربين الغاز
المراوح
________________________________________
السنة الثالثة:
ديناميكيات الهواء للطائرة
أجهزة المحرك الدقيقة
محركات توربين الغاز
المراوح
تدريب عملي على الطائرات بإشراف
________________________________________
السنة الرابعة:
التدريب على أنواع الطائرات
تدريب عملي على الطائرات بإشراف
أنواع الدورات
إيسا القسم 17:
إيرباص: A340 CFM 56 B1
إيرباص: A330 RR RB2 11 Trent B1
إيرباص: A318/A319/A320/A321 CFM 56 B1
إيباص: A319/A320/A321 V2500 B1
بوينج: B727 B1 PW JT8D B1
إيرباص: A340 CFM 56 B2
إيرباص: A330 RR RB2 11 Trent B2
________________________________________
(تابع) إيسا قسم 145:
A310/A300-600 (CF6-802 & PW4000)
A318/A319/A320/A321 (CFM56 & V2500)
A330/A340 (CFM56 & Trent 700)
B737 NG & Classic (CFM56)
B727 (PW JT8D)
العوامل البشرية في صيانة الطائرات
الطيران بالانجيليزية
يختص بايتيك بتدريب مهندسي وميكانيكيي الطائرات على الإنجليزية التي يحتاجونها للعمل بفعالية في صناعة الطيران.
"الإنجليزية للطيران" (AE) هي سلسلة من الدورات مصممة خصيصا لطلاب هندسة الطائرات. وتهدف هذه السلسة إلى تزويدهم بأساسيات اللغة التقنية اللازمة لبلوغ مستوى معين من الإلمام والطلاقة في المهارات اللغوية المطلوبة في الميدان.
وتتألف هذه السلسة من أربع وحدات، هي :
1 -- مفاهيم أساسية
2 -- الانجليزية في الورشة
3 -- التأسيس
4 -- كتابة المقالات
وتشمل الوحدات مصطلحات تقنية خاصة بالطيران باللغة الإنجليزية؛ بالإضافة إلى استخدام اللغة الإنجليزية كلغة في العمل. وقد صممت كل وحدة باستخدام موضوعات تتعلق بالهندسة والطيران، اعتمادا على نظم وأدلة حقيقية خاصة بهندسة الطيران. وهي تعد الطلاب للعديد من السيناريوهات الهندسية الموجودة في عالم الطيران اليوم.
الحرم الجامعي
يتم باستمرار تحسين وتحديث منشآت مركز باس للتدريب على هندسة الطيران ، للتقيد بالمعايير الدولية الخاصة بمراكز التدريب.
ويفخر المركز بامتلاكه الموارد التالية من الدرجة الأولى:
الحرم الجامعي:
يقع مركز باس للتدريب على هندسة الطيران في مكان ملائم داخل مجمع باس الهندسي في مطار البحرين الدولي.
الفصول:
يضم المركز منشأة إدارية و 10 فصول تستوعب 200 طالبا.
وسائل التدريب المساعدة:
تم تحديث وسائل التدريب المساعدة تحديثا شاملاً لضمان تقديم المحاضرات على الوجه الأفضل. ويوفر البرنامج أدلة تدريبية وكتبا ومعدات وقرطاسية.
ومن الوسائل التقنية المساعدة جهاز الإسقاط لعرض الشرائح والأفلام؛ معدات صوتية وفيديو كاملة؛ كاميرات؛ قارئة/طابعة ميكروفيلمية وحاسبات آلية. كما توجد مكتبة مجهزة بالكامل توفر مجموعة كاملة من المواد التعليمية والعديد من خدمات المراجع العلمية. كما يتوفر للطلاب الحاسبات الآلية وتسهيلات الإنترنت.
الورشة:
بصرف النظر عن المنشآت التي ذكرناها، يحظى الطلاب بميزة الدخول إلى المجمع الهندسي بمطار البحرين الدولي ومنشأة الورشة التابعة له حيث يستطيعون الحصول على خبرة هندسية مباشرة ذات قيمة عالية في بيئة عمل آمنة.
المقصف وساحة انتظار السيارات:
كما يتوفر مقصف وساحة لانتظار السيارات.
أعضاء هيئة التدريس والموظفين
يلعب المدرسون والعاملون في مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات دورا متكاملا في النجاح المهني لمركز التدريب
ومنهم خبراء صناعيون لديهم خبرة كافية بالطيران كما أنهم مؤهلون أكاديميا وحاصلون على شهادة البكالوريوس. ومن خلال خبرتهم وقاعدتهم المعرفية المشهود لها في مختلف مجالات هندسة الطائرات، وفر المدرسون للطلاب الخدمات الأكاديمية والخدمات المتعلقة بالدعم
القبول والتسجيل
فيما يلي إرشادات وشروط القبول في مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات:
الشروط الأساسية:
• شهادة الثانوية العامة.
• الحصول على معدل تخرج لا يقل عن 75 % كحد أدنى، مع الحصول على 80% على الأقل في الفيزياء والرياضيات واللغة الإنجليزية.
• شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة المتخرج منها.
شروط إضافية:
• ما يفيد تحقيق إنجاز استثنائي أو قدرة أو إنجاز شخصي لا يعكسه السجل الدراسي أو درجات الاختبار القياسي.
• المشاركة في أنشطة خارج المنهج الدراسي (مثل الرياضات المختلفة والأنشطة الاجتماعية وغيرها من البرامج).
• ما يفيد تمتع المتقدم بموهبة أو قدرة استثنائية في الهندسة أو الأداء الفني أو العلمي أو الريادي أو الرياضي (ألعاب القوى).
• مشاركة متميزة في المدرسة أو المجتمع.
• خبرة عملية، بأجر أو بدون.
• مواظبة أحد أفراد الأسرة في بايتيك أو العمل بها.
• ما يفيد وجود حافز أو نضج أو مسئولية استثنائية.
• أية عوامل مساعدة.
شروط أخرى:
• البطاقة السكانية الأصلية CPR وجواز السفر (لغير البحرينيين).
• الشهادات الدراسية +2 أو 12 أو ما يعادلها.
• 6 صورة حديثة مقاس جواز السفر.
مهم: للحصول على رعاية مجلس التنمية الاقتصادية أو صندوق العمل أو غيرها من المنظمات غير الحكومية، لابد أن يستوفي الطالب كافة الشروط أولا ثم يمر خلال إجراءات التأهيل للمؤسسة الراعية قبل تسليم المستندات المطلوبة أعلاه.
للحصول على رعاية شركة باس لابد أن يستوفي الطالب كافة العوامل الأساسية المذكورة أعلاه وأن يملأ استمارة ترشيح (No. 04/T/F004.1) من جانب الجهة المرشحة (أحد أفراد الأسرة العاملين في باس) أو رئيس القسم (إذا كان المرشح هو الموظف) قبل تسليم المستندات المطلوبة أعلاه.
بالنسبة للتكاليف:
مدة الدراسة 4 سنوات
2 نظري
2 عملي
في دفعتي كانت الرسوم 4000 ديناربحريني كل سنة لمدة 4 سنوات
واهمة اللي يتكفلون بفترة التدريب
لكن حاليا
مدة الدراسة كذلك 4 سنوات
2 نظري
2 عملي
ولكن الرسوم تدفع لمدة سنتين فقط
ورسوم كل سنة 6000 دينار بحريني
والمعهد لايتكفل بالطالب في فترة التدريب
يعني الطالب لازم بنفسة يدور المكان اللي يتدرب فيه عشان يكمل الساعات المقررة عليه ويحصل على الليسن
بالنسبة للامتحانات:
اغلب الامتحانات الاختيار متعدد
ويعتمد على حسب الماده
وحسب التخصص سوى B1 or B2
طبعا B2 اهمة دايما اكثر اسئلة من الباقي
وفي بعض الامتحانات فيها assay تقريبا 3 مواد
ودرجة النجاح 75
مواضيع مماثلة
» «معرض البحرين للطيران» غدا بمشاركة 40 عارضا وأكثر من 70 طائرة
» كل ما يخص أكاديميات ومراكز صيانة الطائرات
» عاصفة ترابية تضرب البحرين وصافرات الإنذار تطلق في المنطقة الشرقية بالسعودية
» بالصوووور ... الطيور اخطر من القنابل على الطائرات
» أدوات العدة المستخدمة في صيانة الطائرات
» كل ما يخص أكاديميات ومراكز صيانة الطائرات
» عاصفة ترابية تضرب البحرين وصافرات الإنذار تطلق في المنطقة الشرقية بالسعودية
» بالصوووور ... الطيور اخطر من القنابل على الطائرات
» أدوات العدة المستخدمة في صيانة الطائرات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى