"اليمنية" توقع عقدا لشراء عشر طائرات أيرباص A320

اذهب الى الأسفل

"اليمنية" توقع عقدا لشراء عشر طائرات أيرباص A320

مُساهمة  omani777 في السبت يناير 23, 2010 7:10 pm

" اليمنية " توقع عقدا لشراء عشر طائرات أيرباص A320 .



قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبد الخالق القاضي أن الشركة وقعت اليوم بالبحرين مع شركة الصناعات الجوية الأوروبية "ايرباص" عقدا مؤكدا لشراء عشر طائرات ( A320) جديدة بقيمة إجمالية مقدراها 700 مليون دولار ، بعد توقيع مذكرة تفاهم لهذا الغرض في معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي .
و أوضح الكابتن القاضي أن الشركة تهدف من خلال شراء هذه الطائرات إلى تحديث أسطولها الجوي و توسيع و تعزيز خدماتها الإقليمية إلى وجهات في الخليج العربي و الشرق الأوسط و أفريقيا والهند و جنوب أوروبا، و تعزيز النمو الإقتصادي لليمن .
منوها بأن الشركة تعتزم استبدال أسطولها الحالي الذي يتألف من طائرات عريضة الجسم و أحادية الممرات بطائرة ( A320) والتي تتسع لـ 138 مسافراً في الدرجة الاقتصادية و 12 مسافراً في درجة رجال الأعمال .
و قال الكابتن القاضي" إن طائرات ( A320) الجديدة تتشارك في مزايا التشغيل والصيانة مع طائرات أيرباص ( A330) المستخدمة في أسطول الشركة الحالي ، بالإضافة إلى طائرات ( A350) المستقبلية " .
و أضاف " إن الدمج التشغيلي للأسطول سيساعدنا على تحقيق أهداف النمو الذي نطمح إليه ، كما ستخولنا طائرات إيرباص ( A320) أيضا إلى الإرتقاء بخدماتنا عبر تقديم أفضل راحة لعملائنا على متن هذه الفئة من الطائرات ."
و أكد القاضي أن اليمنية بهذه الخطوة تستكمل مرحله أساسية في اتجاه تحديث الاسطول ضمن الخطة العامه للشركة، بحيث يكون مجمل طائرات الشركة ضمن ما يعرف بطائرات الجيل الجديد ( New Generation Aircrafts) .
و قال إن تحديث أسطول الشركة جاء وفقا لدراسات اقتصادية دقيقة نفذتها الشركة لدراسة احتياجات السوق . لافتا إلى أن الشركة تنفذ حاليا دراستان حول تغطية بعض الجوانب الهامة في النقل الجوي في اليمن مثل تكثيف شركة النقل الداخلي و توسيع حركة الشحن الجوي
و كانت شركة الخطوط الجوية اليمنية وقعت في دبي خلال نوفمبر الماضي اتفاقية مع شركة الصناعات الجوية الأوروبية " ايرباص " لشراء عشر طائرات ( A320 ) جديدة بقيمة إجمالية مقدراها 700 مليون دولار لاستخدامها في تطوير و توسيع خدمات اليمنية في المسارات الإقليمية و الأفريقية و الهندية و الأوروبية و الأسيوية . و قضت الاتفاقية بأن تسلم " ايرباص " أول دفعه من الطائرات الجديدة لليمنية خلال الربع الأول من العام 2011 فيما سيتم تسلم طائرتين خلال عام 2012 و أربع طائرات خلال العام 2013 .
avatar
omani777
Admin

المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aviationoman.forumfa.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى