مسقط تستقبل ألق البحار أكبر سفينة سياحية في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مسقط تستقبل ألق البحار أكبر سفينة سياحية في المنطقة

مُساهمة  omani777 في الخميس يناير 21, 2010 9:25 pm

على متنها 2500 سائح انطلقوا لاكتشاف جماليات السلطنة
التوبي: استقبال السفن جزء من جرعات الترويج وصولا إلى الفائدة الطويلة المدى




استقبل ميناء السلطان قابوس صباح أمس سفينة الركاب السياحية العملاقة «بريليانس أوف ذا سيز» «ألق البحار» التابعة لشركة «رويال كاريبيان انترناشيونال» العالمية في رحلتها الاولى الى السلطنة وعلى متنها 2500 سائح من دول المنطقة وعدد من دول العالم و900 من أفراد الطاقم لتنطلق معها رسميا عمليات الشركة في منطقة الخليج.
وحظيت السفينة باستقبال حافل مغلف بطابع الضيافة العُماني التقليدي على ايقاعات الفنون التقليدية، وفور توقف السفينة العملاقة تدفق ركاب السفينة من السياح وانطلقوا يستكشفون جمال مسقط وزيارة الأماكن السياحية الرئيسية في السلطنة. وتشتمل برامج محطة مسقط على رحلة إلى مناطق السلطنة الرائعة وما تزخر به البلاد من تراث معماري وثقافي ويضم البرنامج رحلات في قوارب شراعية ورحلات صيد، كما يستمتع الضيوف بقوارب التجديف والغوص الحر أو القيام بجولة بسيارات الدفع الرباعي في رمال الشرقية وزيارة مجموعة من القرى الجبلية في الطريق المؤدي إلى وادي بني خالد.
وقد احتفت وزارة السياحة بوصول الرحلة الاولى للسفينة (ألق البحار) برعاية سعادة محمد بن حمود بن زاهر التوبي وكيل السياحة وبحضور سعادة سعود النهاري الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الموانئ ومسؤولي الشركة وجمع من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام حيث تم تبادل الهدايا التذكارية مع قبطان السفينة في تقليد لتذكّر المدن التي ترسو فيها السفينة «ألق البحار».
وقد اصطحب مسؤولو الشركة سعادة وكيل السياحة والاعلاميين في جولة على متن السفينة وقاموا بتعريفهم على مختلف المرافق والتسهيلات المتوفرة في السفينة كما قدموا معلومات وافية حول مواصفات السفينة.

قرية سياحية عائمة

وقال سعادة محمد بن حمود التوبي في تصريحات للصحفيين خلال الحفل ان السفن والبواخر السياحية تشكل جزءا رئيسيا في منظومة السياحة وخاصة في السلطنة مشيرا إلى أن أعداد السفن السياحية ورغبتها في القدوم إلى موانئ السلطنة تزداد عاما بعد آخر وأوضح سعادته أن وزارة السياحة بدورها وبالتنسيق مع شركات السفر والسياحة وجهات حكومية اخرى عملت خلال السنوات الأخيرة على استقطاب العدد الأكبر من هذه السفن والبواخر السياحية ومنها السفينة «ألق البحار» التي تمثل قرية سياحية عائمة ونوه إلى الوزارة بدأت منذ عدة سنوات في التعامل مع شركة رويال كاريبيان العالمية ولكن هذه هي المرة الاولى التي تصل فيها السفينة ألق البحار إلى السلطنة مشيرا إلى أن رويال كاريبيان هي شركة عملاقة وتسير أكثر من 3 ملايين سائح إلى مختلف أقطار العالم.
وأوضح سعادة وكيل السياحة أن السياح مسموح لهم خلال 24 ساعة للنزول من السفينة والتجول في الاسواق وهناك برامج خاصة اعدت لكل مجموعة للتجول في عدة مناطق واكتشاف مفردات سياحية مختلفة وأكد سعادته أن الأهم هو أن هؤلاء الاشخاص القادمون اليوم على عجالة هم عما قريب سيصبحون سياحا عاديين وسيأتون مع عائلاتهم وسيمكثون اوقاتا اطول في السلطنة واضاف: نحن نستخدم هذه السفن كوسيلة او كجرعة أولية من جرعات الترويج السياحي حتى نستطيع أن نستقطبهم مرة أخرى ويقضون إجازاتهم في السلطنة فنحن نبحث عن الفائدة المتوسطة والطويلة المدى وليس مجرد هذه الزيارة السريعة.
ونوه سعادته بالتعاون الكبير بين وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية والمؤسسة العامة لخدمات الموانئ لتسهيل دخول وخروج السفن وطواقمها والسياح الموجودين على متنها.
وقال ان بعض الحوافز التي منحت لهذه السفن قد لا تراها في بعض الموانئ الأخرى في دول شقيقة وصديقة قريبة من السلطنة .

150 ألف سائح

وأوضح وكيل السياحة أن عام 2009 شهد استقطاب ما يزيد عن 130 سفينة حملت على متنها ما يربو على 150 ألف سائح وهذا يؤكد أهمية السياحة القادمة عبر السفن السياحية.
من جهة أخرى قال سعادته إنه من المتوقع افتتاح مبنى المسافرين بميناء السلطان قابوس خلال فبراير المقبل وستكون مهمته تسهيل دخول وخروج السياح مشيرا إلى أن الجزء الاكبر من المشروع تقوم به وزارة النقل والاتصالات وهم مهتمون بانجاز هذا الجانب .

نمو قطاع الرحلات البحرية السياحية

وأكدت شركة «رويال كاريبيان انترناشيونال»، التي تعد أكبر شركة عالمية متخصصة في إدارة وتشغيل السفن السياحية العملاقة أن وصول «بريليانس» إلى مسقط يمثل حافزاً لدفع نمو قطاع الرحلات البحرية السياحية في منطقة الخليج.
وقالت هيلين بيك، مدير المبيعات الإقليمي لشركة «رويال كاريبيان انترناشيونال» في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «بعد استهلال أول مواسم رحلاتها في المنطقة هذا العام، ستعود «بريليانس اوف ذا سيز» إلى المنطقة العام المقبل مشيرة الى ان منطقة الخليج تزخر بفرص نمو كبيرة للقطاع، ونتوقع أن تتصدر السفينة موقع الريادة لتصبح الخيار الأفضل لقضاء الإجازات البحرية الترفيهية خلال الأعوام المقبلة».
وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من ضيوف السفينة يأتون من الأسواق الغربية التقليدية مثل المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وألمانيا في عروض تشمل تذاكر الطيران أيضاً، ترى «بيك» أن الشركة ستشهد إقبالاً متزايداً من قبل السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط والخليج، خاصة مع زيادة الوعي في دول المنطقة حول الرحلات البحرية وما تقدمه من خيارات ترفيهية مشجعة.

رحلة ناجحة

من جانبه أعرب الدكتور عبدالعزيز راشد العشبان المدير العام الاقليمي لشركة رويال كاريبيان في المنطقة عن سعادته بوجود السفينة العملاقة ألق البحار في مسقط وقال إن ما يميز السلطنة وما يجذب سفينة سياحية عالمية لتقوم بزيارتها انها تشكل مركز ثقافي وحضاري مهم في الخليج زاخر بكثير من المفردات التي لا يعرفها الغرب وأضاف: انه من المهم ان نطلعهم عليها ليرى مصداقية وحميمية الشعب العماني في التعامل مع الاجنبي واستكشاف التاريخ المتمثل في القلاع والحصون والعادات والتقاليد والنمط المعماري الاصيل وطريقة حياة الناس التقليدية والتي لا تزال والحمد لله محافظ عليها في السلطنة. وأكد المدير الاقليمي لشركة رويال كاريبيان على أن كل هذه المفردات تثري الزيارة وتشجع الكثير من السياح للعودة من جديد.
وقال ان الرحلة الاولى ناجحة جدا مشيرا الى ما نوه به قبطان السفينة وأشادته بالتسهيلات التي وصفها بالأفضل في ميناء السلطان قابوس. وأضاف:هذا يعكس إننا على طريق النجاح بإذن الله.

أفضل ما شاهدته

بدوره أعرب هيرنن زيني قبطان السفينة «ألق البحار»عن سعادته بالرسو في ميناء السلطان قابوس مشيدا بجودة وفاعلية الخدمات والجوانب الفنية في الميناء وقال «إنه أفضل ما شاهدته في رحلاتي» كما نوه بحميمية العمانيين ومصداقيتهم في التعامل مع الزوار وقال إن الخدمة هي مجرد خدمة ولكن عندما تأتي من القلاب فتلك هي الضيافة بمعناها الحقيقي وأضاف أتمنى قضاء موسم سياحي رائع في المنطقة والاستمتاع بالثقافة والالتقاء بالناس.

دليل على جودة الخدمات

إلى ذلك قال سعود النهاري الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لخدمات الموانئ إن إشادة القبطان أسعدتنا وهذا دليل على جودة الخدمات التي تقدم من قبل العاملين في المؤسسة وأضاف أن ذلك يؤكد أحقية ميناء السلطان قابوس في التكريم الذي حظي به العام الماضي بأن يكون ثاني أكفأ ميناء على مستوى العالم في الخدمات السياحية وأن هذا التكريم في محله .وقال في تصريح لـ(عمان) انه تم استقبال 84 سفينة العام الماضي وأضاف: نتوقع استقبال 125 سفينة هذا العام وهذا دليل على النمو في السفن السياحية.
وتأتي زيارة «بريليانس» إلى مسقط في إطار برنامج الموسم السياحي الجديد الذي أطلقته الشركة ويستمر حتى شهر ابريل المقبل، حيث ستقوم السفينة برحلات منتظمة لسبع ليالٍ انطلاقاً من دبي، تزور فيها موانئ مسقط والفجيرة وأبوظبي والبحرين، قبل أن تعود ثانية إلى دبي.
وقال خالد الزدجالي مدير الأنشطة السياحية بوزارة السياحة ان وصول بريليانس اوف ذا سيز إلى مسقط يمثل إنجازاً مهماً لقطاع السياحة البحرية، ليس في السلطنة وحدها بل في منطقة الخليج ككل واعتبر الزدجالي دخول «رويال كاريبيان انترناشيونال»، التي تعد أكبر شركة عالمية متخصصة في إدارة وتشغيل السفن السياحية العملاقة، إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى إنما يمثل قفزة مهمة في تعزيز النشاط السياحي في المنطقة.
وكشف الزدجالي بأن العام الجاري سيشهد زيادة في حركة السفن البحرية التي ترسو في عُمان بنسة 40% مقارنة بالعام الماضي، مؤكداً على دعم الحكومة لتطوير السياحة البحرية.

13 طابقا

وتتألف «بريليانس اوف ذا سيز»، التي تعد من أرقى السفن السياحية في العالم، من 13طابقا وتتوفر فيها مساحات كبيرة في الهواء الطلق وتزينها الأسطح الزجاجية والمصاعد المطلة على البحر.
ومن المتوقع أن تحمل السفينة 32 ألف راكب خلال موسمها الذي يستمر لغاية شهر أبريل المقبل، مما يوفر دعماً كبيراً لقطاع الرحلات البحرية الترفيهية في المنطقة، الذي من المتوقع أن يشهد هذا العام نمواً بنسبة 40%، وفقا لمعلومات وزارة السياحة.
ويبلغ عدد غرف السفينة الاجمالي 1.005 غرفة كما تضم السفينة ردهة كبيرة للطعام تتسع لأكثر من 1.200 شخص، بالإضافة لتشكيلة واسعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفخر الأطباق والمشروبات العالمية، فضلاً عن الأندية والمجالس والمراكز التي تلبي كافة احتياجات ورغبات النزلاء على اختلاف أجناسهم وأعمارهم وتضم مرافق متعددة تشمل مركز «بريلناس» للياقة البدنية ومركز صحي «سبا» وصالون تجميل وحمام شمسي وثلاثة برك سباحة وثلاثة برك بمياه متدفقة ونصف ملعب كرة سلة وجدار صخري لممارسة رياضة التسلق ومضمار جولف صغير من تسع حفر وجهاز لمحاكاة رياضة الجولف ومضمار لممارسة رياضة الجري ومحلات تجارية ومعرض فني ومقهى «سيتيل بيست كوفي» ومركز طبي ومركز لخدمات رجال الأعمال ومركز «رويال كاريبيان اون لاين» للانترنت وقاعة سينما ومكتبة فضلا عن منطقة مخصصة للعب الأطفال


للأمانة منقول
avatar
omani777
Admin

المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aviationoman.forumfa.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى