«معرض البحرين للطيران» غدا بمشاركة 40 عارضا وأكثر من 70 طائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«معرض البحرين للطيران» غدا بمشاركة 40 عارضا وأكثر من 70 طائرة

مُساهمة  omani777 في الأربعاء يناير 20, 2010 7:50 pm

11 مليون دينار كلفته وتوقعات بحضور 40 ألف زائر



«معرض البحرين للطيران» غدا بمشاركة 40 عارضا وأكثر من 70 طائرة

«معرض البحرين للطيران» غدا بمشاركة 40 عارضا وأكثر من 70 طائرة














كشف منظمو معرض البحرين الدولي للطيران أمس عن مشاركة أكثر من 40 عارضا
ونحو 74 طائرة في المعرض الذي يقام للمرة الأولى في قاعد الصخير الجوية يوم غد (الخميس) لتستمر عروضه على مدى ثلاثة أيام.
وتوقع المنظمون في مؤتمر صحافي أمس، بأن يستقطب أكثر من 40 ألف زائر من الجمهور الذين سيتاح لهم حضور الفعاليات عبر حلبة البحرين الدولية.
وستشارك فرق جوية منها سلاح الجو الملكي البحريني وشركة طيران الخليج وسوخوي الروسية ورفال الفرنسية وسلاح الجو الأميركي إضافة إلى عروض جوية استعراضية سيؤديها فريق الصقور الجوية الأردني وفريق الصقور الجوية السعودي.
وستشارك كذلك شركتا بوينغ وآيرباص العملاقتين وعدد من الشركات المصنعة للطائرات المدنية والعسكرية والطائرات العمودية ومزودي الخدمات مثل جنرال إلكتريك «رولز رويس» كما سيتم عرض طائرات من دون طيار، وستشارك كذلك ثلاث شركات طائرات روسية.
كلفة البنية التحتية للمعرض


وقال وكيل شئون الطيران المدني، عبدالرحمن القعود، في معرض رده على استفسارات الصحافيين، إن كلفة إنشاء البنية التحتية للمعرض الذي من المتوقع أن يقام مرة كل عامين بلغت نحو 11 مليون دينار شاملة ست سنوات صيانة، لكنه أشار إلى أن العائد المتوقع للمعرض سيبلغ نحو 20 في المئة من العام الأول، لافتا إلى أن الهدف من المعرض هو خدمة الاقتصاد البحريني «الجدوى الاقتصادية من المشروع جيدة جدا».
وتابع « معظم الموازنة صرفت في البحرين فالمقاولون والمعدات أغلبها ذهبت لشركات في البحرين».
وشدد القعود على أن المنظمين لم يقدموا أي مساحات مجانية في المعرض لاستقطاب المشاركين، مشيرا إلى أنه على رغم الفترة القصيرة التي أتيحت من أجل التنظيم والتسويق من أجل هذا المعرض إلا أن وجود شريك قوي وهو شركة « فارنبورو» التي تمتلك خبرة واسعة في مجال تنظيم معارض الطيران، ساعد في تحقيق جهود تسويقية كبيرة في فترة بسيطة مع وجود تعاون من قبل الجهات الرسمية المختلفة والشركات الوطنية لإنجاح الحدث.
وأشار إلى أن «35 شركة دفعت نحو 155 ألف دولار، هذا باستثناء بعض الجهات البحرينية التي دفعت من موازنتها، فنحن نتحدث عن نحو 2.4 مليون دينار، وهذا دون العائدات الأخرى والعائدات غير المباشرة للاقتصاد».
سعر التذكرة


وقال القعود: «ما يميز معرض البحرين عن المعارض الأخرى هو إتاحة المجال للجمهور وعامة الناس لحضور المعرض».
وعن سعر التذكرة التي تبلغ 7 دنانير وإذا ما كانت مرتفعة قال: «رأينا أن أقل معرض للطيران يأخذ تذاكر تبلغ نحو 150 دولارا ولو قارنا هذا المبلغ بسعر التذكرة في البحرين سنرى أنه زهيد ويناسب شريحة واسعة من الناس ... لقد تم دراسة سعر هذه التذكرة بعناية».
وأوضح أن الفعاليات التي ستخصص للجمهور من خلال الدخول لحلبة البحرين ونقلهم بالتالي إلى أرض القاعدة، ستكون متنوعة وستشمل ألعابا في مهرجان فرح عذاري وعروضا وحفلات موسيقية وألعابا نارية إلى جانب عروض قفز بالمظلات.
المعرض سيشهد عقودا تجارية


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين، طلال الزين، إن المعرض سيشهد توقيع صفقات منها عقود جانبية لشركة طيران البحرين وأكاديمية الخليج للطيران.
وتابع «نريد من البحرينيين والمقيمين الحضور لهذا المعرض».
لكن الزين أشار إلى أن الهدف من المعرض هو أن يكون معرضا لقطاع الأعمال بالدرجة الرئيسية ولإقامة الصفقات بين المشترين والبائعين، موضحا أن المشروع يعتبر استثمارا في الاقتصاد البحريني كما هو مشروع حلبة البحرين الدولية.
وتابع « هناك دخل غير مباشر جراء استخدام خدمات النقل والفنادق والمطاعم وغيرها وهذا يعد عائدا غير مباشر للاقتصاد وهذا ما سنراه بعد الحدث وسنرى أن العوائد أكثر بكثير من المبالغ التي تم استثمارها في المشروع».
وفي معرض رده على سؤال عما إذا كانت «طيران الخليج» ستعتمد معرض البحرين كفعالية لتوقيع الاتفاقيات التجارية في سبيل دعم المعرض قال الزين: «المعرض فرصة للاجتماع بالشركات التي يمكن لنا الاستفادة منها في عملياتنا... لدينا عقود في أكاديمية الخليج نوقعها في المعرض وأمور أخرى نفعلها لطيران الخليج».
وأشار الزين إلى أن معرض البحرين الدولي للطيران مكمل للمعارض المشابهة التي تقام في المنطقة.
إجراءات السلامة


وعن إجراءات الأمن والسلامة قال القعود: «تم تشكيل لجنة للسلامة ودرست الموضوع ككل وعملت الاجراءات المطلوبة لحفظ سلامة الناس والمنشآت واللجنة العليا المكونة من خبراء وشبابنا من قوة دفاع البحرين وسلاح الجو الملكي والدفاع المدني ووزارة الداخلية لتقييم الوضع كله وفي 4 يناير قمنا بتمرين حي وحضره الجميع ورأينا أن نسبة الخطورة ضئيلة جدا ... الطيارون مؤهلون... هناك لجنة تقيم كل طيار ما إذا كان يسمح له القيام بهذا الاستعراض». وتابع « أول ما تم توجيهه من القيادة هو سلامة الناس وأمنهم».
الزوار من الجمهور


وعن الزوار للمعرض قال الزين: «نحن نتوقع أن يزور المعرض ما لا يقل عن 40 ألف زائر».
وفي هذا السياق قال القعود: «بالنسبة إلى الجمهور، نتوقع حضورا كثيفا يومي الجمعة والسبت ... وسيكون الدخول من حلبة البحرين الدولية وسيتم نقلهم بالباصات إلى القاعدة العسكرية فستكون هناك خطة أمنية ومرورية لضمان انسيابية الزوار».
وتابع «ستكون هناك طائرات متاحة للمشاهدة من قبل الجمهور لكن أجنحة الشركات ستكون متاحة فقط لقطاع الأعمال».
«أكاديمية الخليج» تشارك في «معرض الطيران»


المحرق - أكاديمية الخليج للطيران
قامت أكاديمية الخليج للطيران مؤخرا بتوقيع اتفاقية مع شئون الطيران المدني ينص على المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2010، والذي يقام للمرة الأولى هذا العام برعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وستعلن الأكاديمية افتتاحها الرسمي للسوق المحلية والعالمية خلال هذا الحدث الذي سيقام في القاعدة الجوية بمنطقة الصخير على مدى ثلاثة أيام، مابين 21 و23 يناير/ كانون الثاني الجاري.
وبصفتها شركة تابعة إلى «ممتلكات»، الذراع الاستثمارية لمملكة البحرين، فإن أكاديمية الخليج للطيران تتمتع بمستوى عالٍ من المؤهلات والدعم المالي. ومنذ انطلاقتها في شهر يوليو/ تموز 2009، عملت الأكاديمية بشكل متواصل على تدريب عدد كبير من الطيارين والمهندسين وأفراد طاقم الضيافة.
وصرح الرئيس التنفيذي للتدريب التقني في أكاديمية الخليج للطيران، محمود البلوشي بالقول: «تمثل أكاديمية الخليج للطيران جزءا مهما من رؤية البحرين الرامية إلى تثبيت موقعها كمركز إقليمي في صناعة الطيران؛ إذ إن التدريب يشكل الركيزة الأساسية لمستقبل هذا القطاع. كما أن تنمية مهارات العاملين في هذا القطاع الذي يتميز بإيقاعه المتسارع وتقديم الفرصة للآخرين للدخول فيه سيساهم بقوة في دفعه للأمام لمواكبة متطلبات البنية التحتية على المستويين الإقليمي والعالمي».
من جهتها قالت مديرة التسويق والعلاقات العامة والاتصالات في الأكاديمية، آني شقرة: «إننا في أكاديمية الخليج للطيران سعداء للغاية بمشاركتنا في معرض البحرين الدولي للطيران 2010، ونتطلع إلى الفرص المقبلة التي سيتيحها هذا الحدث للتواصل مع المشاركين من الشركات والوفود والمسئولين في قطاع الطيران والقطاعات الأخرى ذات الصلة. إن هدفنا هو أن نزيد من قيمة الخدمات التي تقدمها شركات الطيران وذلك من خلال توفير حلول تدريبية شاملة لجميع التخصصات المتعلقة بصناعة الطيران».
مشاركة قوية لبريطانيا في معرض البحرين للطيران


تشارك الكثير من شركات المملكة المتحدة المتخصصة في أحدث التقنيات المتطورة في قطاعات الدفاع والأمن في معرض البحرين الأول للطيران بغرض عرض أحدث ما لديها من منتجات وتقنيات متقدمة.
يضم وفد المملكة المتحدة المشارك في المعرض كل من رئيس أركان القوات الجوية الملكية، الفريق أول طيار السير ستيفين دالتون، ورئيس هيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار في الدفاع والأمن،ريتشارد بانيغوين.
وستقام منطقة مخصصة لتقديم العروض الإيضاحية يعمل فيها فريق من الجنود التابعين لجهاز دعم التجارة والاستثمار والصادرات البريطانية إذ سيتم أيضا عرض ما تملكه المملكة المتحدة من خبرات في مجال المركبات الجوية بدون طيار (UAVs) والمعدات التي تستخدم في مجالات العمليات في كل من قطاعي الدفاع والأمن.
في تصريح له قال رئيس هيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار في الدفاع والأمن، ريتشارد بانيغوين: «نحن سعداء بوجه خاص بالحضور والتواجد في معرض البحرين الأول للطيران. إن هذا المعرض المبتكر والفريد يمنح الفرصة للمملكة المتحدة لعرض مختلف أنواع المعدات لجمهور عالمي ولاسيما المركبات الجوية بدون طيار حيث تعتبر المملكة المتحدة رائدة في صناعتها».
وأضاف بانيغوين أود أن أتقدم بخالص التهنئة إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لما لديه من رؤية أدت إلي تنظيم هذا الحدث الهام الذي أعتقد يقينا بأنها سيحقق النجاح المنشود. كما أنني أدعو وأشجع الشركات البريطانية والبحرينية لاستغلال هذا المعرض للتفاعل فيما بينها والتعرف على مجالات التعاون المشترك. إن لدى المملكة المتحدة تشكيلة واسعة من المنتجات عالمية المستوى في قطاعات الأنشطة الفضائية والأمنية وبالتالي فإن هذا المعرض يمنحها الفرصة لعرض أفضل المنتجات البريطانية».
avatar
omani777
Admin

المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aviationoman.forumfa.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى