الرياض تؤكد مقتل 73 سعوديا وفقدان 26 في معاركها مع الحوثيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرياض تؤكد مقتل 73 سعوديا وفقدان 26 في معاركها مع الحوثيين

مُساهمة  omani777 في الخميس يناير 21, 2010 3:40 pm

الرياض تؤكد مقتل 73 سعوديا وفقدان 26 في معاركها مع الحوثيين

المصدر أونلاين- خاص

اعترفت السلطات السعودية اليوم بمقتل 73 جندياً من جنودها، وإصابة 470 آخرين، فضلاً عن أن 26 شخصاً في في عداد المفقودين، جراء المواجهات مع المتمردين الحوثيين على الحدود الجنوبية مع اليمن.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان في مؤتمر صحفي بمدينة الخوبة بمحافظة جيزان على الحدود مع اليمن اليوم الثلاثاء، إن المعارك الكبيرة على الحدود الجنوبية "قد انتهت". مضيفاً أن 73 جندياً سعودياً قتلوا وفقد 26 آخرين، فيما أصيب 470 ، يمكث 60 منهم حالياً في المستشفيات للعلاج.

وأمهل الأمير خالد عناصر الحوثي المتواجدين في منطقة الجابري السعودية 48 ساعة فقط للانسحاب، مؤكداً أن الحدود مع اليمن "من منطقة شرورة حتى جازان مؤمنة ومسيطر عليها".

وكانت المواجهات بين القوات السعودية والمتمردين الحوثيين قد بدأت مطلع نوفمبر الماضيٍ.

من جانبه، قال زعيم المتمردين الحوثيين إن مقاتليه صدوا مساء أمس هجوماً للجيش السعودي في مديرية الملاحيطٍ، مضيفاً في بيان لمكتبه الإعلامي حصل "المصدر أونلاين" على نسخة منه إن القوات السعودية حاولت "التسلل" إلى الملاحيط بعد تغطية مكثفة بالصواريخ والأعيرة الرشاشة الثقيلة عند الساعة الـ11 من مساء أمس واستمر القتال حتى الساعة الـ2 بعد منتصف الليل.

وتحدث الحوثي عن استمرار القصف الصاروخي والمدفعي على مديرية الملاحيط وشِدا والحَصَّامة وبني صَيَّاح بأكثر من 830 صاروخاً وقذيفة، فيما قام الطيران السعودي بـ 26 غارة جوية على بعض مناطق صعدة. مشيراً إلى أن القصف استهدف منزل أحد المواطنين ويدعى "حسن سالم الكُتَّابة" وقتل إثر ذلك طفلين جراء تدمير المنزل عليهما.




رابط آخر للخبر

http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/22/94945.html

omani777
Admin

عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aviationoman.forumfa.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى