الديون أكثر من25 مليار دولار ..شركة طيران تلجأ للقضاء لاشهار افلاسها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الديون أكثر من25 مليار دولار ..شركة طيران تلجأ للقضاء لاشهار افلاسها

مُساهمة  omani777 في الخميس يناير 21, 2010 2:35 pm

--------------------------------------------------------------------------------

طوكيو، اليابان (CNN)-- أقامت شركة الخطوط الجوية اليابانية JAL دعوى قضائية أمام إحدى المحاكم في العاصمة طوكيو الثلاثاء، لإشهار إفلاس الشركة، التي تعاني خسائر فادحة، بالإضافة إلى ديون تبلغ 2.32 تريليون ين، أي ما يعادل حوالي 25.4 مليار دولار.

وتسعى الشركة، التي تُعد أحد أكبر الناقلات الجوية في قارة آسيا، من وراء هذه الدعوى القضائية إلى حمايتها من الدائنين، في إطار سعيها لتصحيح أوضاعها، بمساعدة هيئة مدعومة من الدولة لإعادة هيكلة الشركات المتضررة من الأزمة المالية العالمية، على مدار الثلاث سنوات المقبلة.


واتخذ مجلس إدارة الشركة قراراً باللجوء إلى القضاء لإشهار إفلاسها، في أعقاب اجتماع عقده بعد ظهر الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، فيما يتوقع أن يعلن "صندوق مبادرة إنقاذ الشركات"، الذي يستخدم تمويلات حكومية لإنقاذ المؤسسات "المتهاوية"، إجراءات إعادة الهيكلة وخطط تسوية ديون "جال" في وقت لاحق.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن بيان رسمي صدر عن الحكومة اليابانية، بعد قليل من تقدم الشركة بدعواها إلى المحكمة، أنها "ستسعى للتفاهم والتعاون مع الحكومات الأجنبية"، لتمكين "جال" من مواصلة تشغيل رحلاتها الجوية، بالتزامن مع تنفيذ برنامج إعادة الهيكلة.

وأشارت كيودو إلى أن بورصة طوكيو للأوراق المالية ستقوم بشطب أسهم شركة الخطوط الجوية اليابانية اعتباراً من 20 فبراير/ شباط المقبل، وأضافت أن أسهم الشركة شهدت تراجعاً حاداً على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وبلغت أدنى مستوياتها مسجلة 3 ين (0.03 دولار) للسهم، في التعاملات الصباحية الثلاثاء.


كما ذكرت الشركة أن رئيسها التنفيذي هاروكا نيشيماتسو تقدم باستقالته الثلاثاء، ومن المقرر أن يحل رجل الأعمال المعروف، كازو إيناموري، مؤسس شركة "كيوسيرا كورب" العملاقة للتكنولوجيا، منصب الرئيس التنفيذي لـ"جال" بدلاً من نيشيماتسو، وفقاً لما ذكرت الإذاعة الرسمية اليابانية.

وقد واجهت "جال" صعوبات مالية بسبب فشلها في تخفيض نفقاتها، كما سعت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى طلب المساعدة من هيئة دعم إحياء الشركات، والتي من المتوقع أن تقدم قرضاً تصل قيمته نحو ستة 6.6 مليار دولار، مقدمة من بنك اليابان للتنمية، في الوقت الذي تقدم فيه نحو3.3 مليار دولار من أموالها الخاصة.

المصدر

http://arabic.cnn.com/2010/sport/1/1...and/index.html

omani777
Admin

عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aviationoman.forumfa.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى