توقيف فرنسي أدعى أنه يحمل قنبلة على متن طيران الاتحاد في أبوظبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقيف فرنسي أدعى أنه يحمل قنبلة على متن طيران الاتحاد في أبوظبي

مُساهمة  omani777 في الثلاثاء يناير 26, 2010 3:58 pm

توقيف فرنسي أدعى أنه يحمل قنبلة على متن طيران الاتحاد في أبوظبي

أكد مسؤول في مطار أبو ظبي اليوم توقيف فرنسي الثلاثاء الماضي في طائرة حطت في الإمارات العربية المتحدة بعدما أفاد من باب المزاح أن حقيبته تحتوي على قنبلة. وقال المسؤول في مطار ابو ظبي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه أن الراكب جان لوي ليوريه (66 عاما) اعتقل "بناء على القانون الدولي الذي يمنع حتى المزاح في قضايا الإرهاب" مضيفا انه "سيطبق عليه القانون". ومدة التوقيف بدون توجيه تهمة في الإمارات هي سبعة أيام.
واعتقل ليوريه المتقاعد الفرنسي فيما كان متوجها من باريس الى بانكوك عبر أبو ظبي في رحلة لشركة طيران الاتحاد، اثر حادث وصف بالعرضي. وأودع السجن المركزي في أبو ظبي، وفق وزارة الخارجية الفرنسية. وذكر المصدر أنه تم استجواب راكب آخر بصفته شاهدا بدون أن يتم اعتقاله. كما أدلت مضيفتان بشهادتيهما. وقال ميشال ليوريه انه تم اعتقال شقيقه بعدما مازح الراكب الجالس الى جانبه مستخدما كلمة "قنبلة" ما أثار ذعر طاقم الطائرة.
وروى ميشال ليوريه الذي تمكن من التكلم لوقت قصير مع شقيقه السبت "كان على متن الطائرة التي توقفت في ابوظبي في انتظار استكمال رحلتها الى بانكوك. ولما طلب منه الراكب المجاور له أن يضع كيسا له الى جانبه، سأله جان لوي مازحا "آمل ألا تكون هناك قنبلة في الكيس" ما أثار الذعر في نفوس أفراد طاقم الطائرة الذين ابلغوا السلطات الأمنية بالحادث". وفي باريس، أفادت وزارة الخارجية أن سفيرها في أبو ظبي تبلغ الاعتقال ويتابع الوضع.
وقال المصدر إن جان لوي ليوريه "في سجن أبو ظبي المركزي وستتم زيارته فور الإمكان". وفرضت إجراءات أمنية بالغة الصرامة على متن الطائرات وفي مطارات العالم بأسره منذ أن حاول شاب نيجيري تفجير طائرة ركاب أميركية في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي أثناء رحلة بين امستردام وديترويت في الولايات المتحدة.
avatar
omani777
Admin

المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aviationoman.forumfa.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى